bannière vote
المسيلة : حجز أزيد من 470 قنطارا من "الفرينة" موجهة للتهريب
Search
Lundi 09 Décembre 2019
Journal Electronique

قامت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني  ببلدية محمد بوضياف (180 كلم جنوب غرب المسيلة) بحجز  475 قنطارا من القمح اللين "الفرينة" موجهة للتهريب، حسب ما أفادت به اليوم الأحد خلية الاتصال  بالمجموعة الإقليمية لهذا السلك النظامي.

وأوضح ذات المصدر أنه تم في حاجز أمني توقيف شاحنتين ذات مقطورتين قادمتين  على التوالي من المسيلة وأم البواقي باتجاه الجلفة مرورا ببلدية محمد بوضياف حيث اتضح من خلال التحقيق أن السائقين لا يملكان أية وثائق ترخص لهما نقل هذه المادة المدعمة من طرف الدولة.

وتم تسليم الكمية المحجوزة من "الفرينة" إلى الديوان الوطني لتغذية الأنعام  بولاية المسيلة، حسب ما ذكره ذات المصدر الذي أكد بأن التحقيق متواصل بشأن هذه  القضية قبل إحالتها للجهات القضائية.

وأشار ذات المصدر إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها حجز القمح اللين  مهيأ لتغذية الأنعام ما يؤكد تغيير مهربي هذه المادة لطريقتهم بغية تمويه  وتضليل محققي الدرك الوطني المتخصصين في محاربة التهريب والذين تمكنوا خلال  العام الجاري من حجز ما يفوق ال1400 قنطار من القمح اللين معد لتغذية الماشية  حيث يباع ب 4 آلاف دج للقنطار الواحد مقابل الحصول عليه كمادة مدعمة ب 2000  دج.

دولـــي

    • فـرنسا: تواصل الإضراب لليوم الثالث

      تواصلت اليوم السبت ولليوم الثالث على التوالي التعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد الذي تسعى الحكومة الفرنسية لإرسائه اعتبارا من عام 2025 فيما تسعى النقابات الرافضة له لحملها على التراجع عنه.

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept