bannière vote
إطلاق خط جديد للنقل بالسكك الحديدية بين عنابة و برج بوعريريج "
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

تم صباح اليوم الأحد إطلاق خط جديد للنقل عبر السكك الحديدية يعمل بين ولايتي عنابة و برج بوعريريج, حسب ما علم من نائب مدير المسافرين بالمديرية الجهوية للنقل بالسكك الحديدية بقسنطينة نبيل دعاس.

و أوضح ذات المسؤول بأن انطلاقة القطار العامل على هذا الخط كانت على الساعة الرابعة صباحا من ولاية عنابة مرورا بكل من عزابة و رمضان جمال "سكيكدة" وقسنطينة والعلمة وسطيف وصولا إلى برج بوعريريج على الساعة التاسعة و38 دقيقة على أن تكون رحلة العودة انطلاقا من الساعة الثانية بعد الظهر إلا ربع حيث يتوقع أن يصل إلى عنابة عند الساعة الثامنة ليلا.

وبعد أن أفاد بأن رحلات هذا القطار, المكون من عربات أعيد تأهيلها بسواعد جزائرية بسيدي بلعباس, ستكون بصفة منتظمة و بشكل يومي .

واغتنم ذات المتحدث الفرصة للكشف عن "التوقف المؤقت" لخط النقل المعتاد بين قسنطينة والجزائر العاصمة منذ يوم الجمعة المنصرم "لأسباب تقنية" ستتم تسويتها في أقرب الآجال ليتحدث في ذات السياق عن الخط البديل المقترح أمام المسافرين الراغبين في التوجه إلى الجزائر العاصمة وهو قطار المراقد الليلي العامل عبر خط عنابة/الجزائر العاصمة.

وفي إطار السياسة المنتهجة لتحسين الخدمات تم أيضا -حسب دعاس- فتح خط نقل جديد شهر أكتوبر المنصرم يعمل بين تقرت و الجزائر العاصمة مرورا بكل من جامعة "بسكرة" والمغير "الوادي" والمسيلة و برج بوعريريج وصولا إلى العاصمة ناهيك عن زيادة مسافة 5 كلم لخط عمل قطار نقل الطلبة بولاية باتنة والذي أضحى يضمن الخدمة إلى غاية القطب الجامعي فسديس بعد أن كانت محطته النهائية جامعة الحاج لخضر.

كما كشف عن قرب إطلاق خط جديد آخر "20 نوفمبر الجاري" يعمل بين تبسة والجزائر العاصمة مرورا بمنطقة القرزي "قسنطينة" والذي ستكون انطلاقته على الساعة الخامسة ونصف صباحا من مدينة تبسة على أن تكون رحلة العودة ابتداء من الساعة السادسة مساء.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept