bannière vote
وزير السكن : حصص سكينة إضافية لفائدة ولاية تبسة
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

كشف وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود اليوم الأحد بتبسة عن "منح حصص سكنية إضافية لتعزيز قطاعه بهذه الولاية الحدودية بغرض الاستجابة للطلبات المسجلة في هذا المجال محليا".

وصرح الوزير خلال ندوة صحفية نشطها بعد تفقده لأشغال إنجاز سكنات عمومية إيجارية بالقطب الحضري الدكان بمدينة تبسة في إطار زيارة عمل و تفقد قام بها إلى هذه الولاية بأنه تم منح 500 وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم و 500 إعانة مالية للبناء الريفي، مشددا على الشروع فورا في الإجراءات الإدارية والقانونية لانطلاق أشغال إنجاز هذه السكنات.

وأضاف بلجود بأن قطاع السكن بولاية تبسة شهد "تأخرا كبيرا في الإنجاز خاصة في صيغة البيع بالإيجار (عدل) والسكن الاجتماعي والسكن الترقوي المدعم" إلا أنه تم ،كما قال- إعادة بعث المشاريع التي كانت متوقفة واستدراك التأخير.

في هذا السياق، شدد الوزير على المسؤولين المعنيين بالإسراع في إنجاز السكنات وتدعيم الورشات باليد العاملة قصد توزيع السكنات على مستحقيها "بداية من السداسي الأول من السنة المقبلة".

وكشف بلجود عن منح ولاية تبسة أيضا غلافا ماليا وصفه بـ"الهام" يقدر ب 1,3 مليار دج سيوجه لاستكمال أشغال التهيئة الحضرية عبر مختلف الورشات السكنية الجاري إنجازها و ذلك في انتظار الحصول على اعتمادات مالية إضافية خلال السنة المقبلة كما قال.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept