bannière vote
ورقلة: استرجاع أكثر من 44 هكتارا من الأراضي في اطار تطهير العقار الصناعي
Search
Lundi 09 Décembre 2019
Journal Electronique

تم استرجاع ما مجموعه 54ر44 هكتارا من قطاع أراضي غير مستغلة وزعت في الاستثمار الصناعي وذلك ضمن عملية تطهير العقار الصناعي التي لا تزال متواصلة بولاية ورقلة, حسبما استفيد اليوم الخميس من مصالح مديرية الصناعة والمناجم بالولاية.

وتتعلق هذه الأوعية العقارية, التي استرجعت خلال الفترة الممتدة ما بين شهري يوليو و سبتمبر الماضيين, بـ14 مشروعا من بين 54 مشروعا مقترحا للإلغاء هذه السنة, لعدم التجسيد الفعلي لأصحابها على أرض الواقع, مثلما أوضحت نفس المصالح.

وكانت مديرية الصناعة والمناجم قد أحصت خلال السنة المنصرمة و في إطار نفس العملية إلغاء الاستفادة من إنشاء 57 مشروعا استثماريا لم يلتزم أصحابها بتعهداتهم في تجسيدها ميدانيا رغم مرور أكثر من سنة على حصولهم على قرارات الاستفادة من العقار الصناعي, مثلما أشير إليه.

وعليه فقد بلغت مساحات الأراضي المسترجعة أكثر من 100 هكتار, والتي يتوزع أغلبها على منطقتي ورقلة و تقرت, وفق المصدر ذاته.

دولـــي

    • فـرنسا: تواصل الإضراب لليوم الثالث

      تواصلت اليوم السبت ولليوم الثالث على التوالي التعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد الذي تسعى الحكومة الفرنسية لإرسائه اعتبارا من عام 2025 فيما تسعى النقابات الرافضة له لحملها على التراجع عنه.

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept