bannière vote
الشلف: العثور على هيكل عظمي أثناء أشغال حفر
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

تدّخلت مصالح الدرك الوطني بالشلف مطلع هذا الأسبوع لمعاينة رفات هيكل عظمي عثر عليها شخص ببلدية تاجنة أثناء قيامه بأشغال حفر لتشييد منزله, حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان لخلية الاتصال بذات الجهاز الأمني.

وأوضح المصدر أن عناصر الدرك الوطني ببلدية تاجنة وبعد تلقيها لمعلومات مفادها عثور شخص على رفات هيكل عظمي خلال قيامه بأشغال حفر من أجل تشييد أساس منزله ببقعة تفرنت ببلدية تاجنة, تدخلت للقيام بالإجراءات والمعاينات اللازمة.

وحسب التقديرات الأولية لذات المصدر, تبين أن هذه الرفات البشرية يعود تاريخها إلى العصر القديم حيث تم فتح تحقيق معمق للكشف عن ملابسات القضية وذلك بناء على تسخيرة لوكيل الجمهورية لدى محكمة تنس.

كما تم نقل العظام وإرسالها- يضيف المصدر- إلى معهد الأدلة الجنائية وعلم الإجرام للدرك الوطني ببوشاوي بالجزائر العاصمة وهذا بغية تحديد أصل الهيكل والزمن الذي ينتمي إليه وإن كان من مخلفات الفترة الاستعمارية أم لشخص قد يكون توفي قبل سنوات.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • أوبك تدعو إلى خفض إضافي لإنتاج النفط

      صرح وزير الطاقة الروسي, ألكسندر نوفاك الخميس بفيينا إن لجنة وزارية من "أوبك" أوصت بزيادة تخفيضات إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في الربع الأول من 2020.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept