bannière vote
تبسة: تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب الأسلحة
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية التابعة لبلدية بئر العاتر (90 كلم جنوب تبسة) من تفكيك شبكة دولية مكونة من 5 أفراد أغلبهم أجانب متخصصة في الاتجار غير الشرعي بالأسلحة و تهريبها, حسب ما علم اليوم الخميس لدى مديرية أمن الولاية.

وأوضح ذات المصدر أن هذه الفرقة تمكنت خلال الأسبوع الجاري من توقيف شخصين من مجموع 5 أفراد مبحوث عنهم و حجز 20 قطعة سلاح فردي من الصنف الأول تحمل علامة تجارية تركية و79 خرطوشة من عيار 9 ملم.

وقد تم تنفيذ هذه العملية بناء على معلومات مكنت من ترصد ومتابعة مجموعة إجرامية دولية تمارس تهريب الأسلحة والمتاجرة بالذخيرة إضافة إلى الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية عبر الشريط الحدودي, كما أشار إليه.

وقد مكن تنفيذ هذه العملية التي وصفت بـ"النوعية" من تجنب انتشار ودخول هذه الأسلحة وغيرها إلى التراب الوطني أو استعمالها في عمليات إجرامية, حسب ما ذهب إليه ذات المصدر الأمني.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • أوبك تدعو إلى خفض إضافي لإنتاج النفط

      صرح وزير الطاقة الروسي, ألكسندر نوفاك الخميس بفيينا إن لجنة وزارية من "أوبك" أوصت بزيادة تخفيضات إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في الربع الأول من 2020.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

    • وفاة 7 ملايين شخص سنويا بفعل تغير المناخ

      أكدت منظمة الصحة العالمية, اليوم الأربعاء, أن صحة الإنسان هي أكبر المتضررين من آثار تغير المناخ, لا سيما وأن التغيرات المناخية تتسبب في وفاة سبعة ملايين شخص سنويا في مختلف مناطق العالم.

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept