bannière vote
العاصمة: تفكيك شبكة إجرامية مختصة في التهريب الدولي للمركبات بالشراقة
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من تفكيك شبكة إجرامية تتكون من 9 أشخاص مشتبه فيهم, مختصة في التهريب الدولي للمركبات والتزوير واستعمال المزور في ملفات قاعدية للمركبات, حسبما أفاد به بيان لذات الجهاز الأمني.

وأوضح البيان أن قضية الحال التي تخص أيضا سوء استغلال الوظيفة عن طريق تسليم وثائق إدارية رسمية في إطار ممارسة مهام عمومية على نحو يخرق القوانين والتنظيمات عالجتها فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية الشراقة وذلك بعد ورود معلومة مفادها تلقي مصلحة البطاقات الرمادية بإحدى البلديات غرب العاصمة عدة طلبات تسجيل مركبات من طرف شخص واحد ولنفس صاحب الامتياز حيث تمكن من اقتناء أربع 04 بطاقات تسجيل مسجلة باسمه.

وأضاف المصدر أنه بغرض التحقّق من الوضعية الإدارية والقانونية للمركبات محل التأكد قامت الفرقة المتحرّية بالتأكد من الوضعية الإدارية للمركبات محل قضية الحال لدى الجهات المختصة حيث تأكد دخولها التراب الوطني بطريقة غير شرعية ما دفع بعناصر الأمن لوضع خطّة محكمة لتوقيف المشتبه فيه.

وأبرز المصدر أن العملية أسفرت عن توقيف المشتبه فيه الأول على مستوى إحدى البلديات وبعد توسيع عمليات التحري تم توقيف ثماني (08) اشخاص آخرين مع حجز خلال العملية بطاقة رمادية محل تزوير, شهادة تأمين, (04) بطاقات رمادية, (05) بطاقات سير مؤقتة, (03) بطاقات إقامة وكذا (04) بطاقات تعريف بيومترية, (04) شهادات بيع الوكيل ,نسخة من وصل إيداع ملف مركبة, محضر مراقبة تقنية ووصل إيداع تسجيل مركبة.

بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها تم تقديم المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا أين أمر بإيداع ثلاثة (03) منهم الحبس المؤقت فيما استفاد الستة (06) الآخرون من إفراج مؤقت -- يشير ذات البيان --.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept