bannière vote
الجلفة: العثور على الطفل التائه ذي 4 سنوات
Search
Lundi 09 Décembre 2019
Journal Electronique

تم اليوم الجمعة العثور على الطفل التائه ذي الأربع سنوات بولاية الجلفة , بعد رحلة بحث دامت تقريبا 20 ساعة بغابة " تغرسان " حسب ما أفادت به مصالح الحماية المدنية .

وإستنادا للمكلف بالإعلام , لدى مديرية الحماية المدنية الملازم أول خاضر عبد الرحمان فقد عثر على الطفل في حالة صحية "جيدة" سالما معافى في حدود الساعة السابعة و55 د صباحا من طرف أفراد الجيش الوطني الشعبي على بعد 3 كيلومتر من مكان إختفائه .

وتم تحويل الطفل للمصالح الإستشفائية المختلطة ( العسكري والمدني) " المجاهد بوبكر هتهات " بعاصمة الولاية لمعاينة حالته الصحية التي ابانت أنه في حالة جيدة حيث تم تسليمه لعائلته ببلدية عين الإبل وفقا لذات المصدر.

وقد عرفت عملية البحث عن الطفل -- التي بدأت من طرف والده منتصف نهار أمس الخميس , ليتم التبليغ عن إختفائه, في الساعة الثالثة زوالا -- تسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية من طرف الحماية المدنية والمشاركة القوية لأفراد الجيش الوطني الشعبي ووحدات الدرك الوطني وأعوان الغابات .

وكما شهدت حملة البحث هبة شعبية حيث سارع مئات المواطنين من كل البلديات بإتجاه غابتي " سن لبا" و "تغرسان " للبحث عن الطفل التائه في ذات المنطقة الجبلية التي تبعد عن عاصمة الولاية بــ (20 كيلومتر غربا ) وتعرف بمسالكها الوعرة وتشجيرها الغابي الكثيف.

وكما تم إستعمال في عملية البحث فرقة السينو تقني ( الكلاب المدربة) والإنارة الكاشفة , في الوقت الذي تابع والي الولاية توفيق ضيف هذه العملية التي شدت الرأي العام المحلي وبخاصة أنها لاقت رواجا على منصات التواصل الإجتماعي من حيث التضامن مع أهل الطفل.

وقد تنقل الوالي بمعية السلطات العسكرية إلى عين المكان للإشراف من قرب عن عملية البحث حتى لحظة إيجاده, وقد أدخلت عملية العثور عليه بهجة وفرحة وسط الحاضرين وبخاصة أفراد اسرته الذين لم يجدوا ما يعبرو ا به عن تضامن الشعب والسلطات المحلية معهم سوى الإجهاش بالبكاء.

والجدير بالذكر, لاقت مشاركة أفراد الجيش الوطني الشعبي بوسائله, في عملية البحث تثمينا من طرف المواطنين الذي نادوا بأعلى صوتهم بشعارات تحيي هذه المؤسسة لوقفتها الميدانية في رحلة البحث التي كللت بالنجاح في الساعات الأولى من الصباح.

دولـــي

    • فـرنسا: تواصل الإضراب لليوم الثالث

      تواصلت اليوم السبت ولليوم الثالث على التوالي التعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد الذي تسعى الحكومة الفرنسية لإرسائه اعتبارا من عام 2025 فيما تسعى النقابات الرافضة له لحملها على التراجع عنه.

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept