بومرداس: إحباط 10 محاولات هجرة غير شرعية السنة الفارطة
Search
Mercredi 01 Avril 2020
Journal Electronique

تم إحباط 10 محاولات هجرة غير شرعية (حرقة) السنة الفارطة و إلقاء القبض إثر ذلك عن ما يزيد عن 60 شخصا من مختلف الأعمار كانوا يخططون للقيام بذلك عبر مختلف شواطئ ولاية بومرداس, حسبما كشف عنه اليوم الأربعاء رئيس امن الولاية.

ونوه مراقب الشرطة,علي بدوي, لدى تقديمه لعرض حول نشاطات القطاع الأمني خلال سنة 2019 في ندوة صحفية بمقر أمن الولاية, ب"إسهام" المواطن في محاربة هذه الظاهرة عن طريق الإبلاغ عن محاولات الهجرة غير الشرعية من خلال الاتصال بمختلف الأرقام الخضراء الموضوعة في المتناول .

وبعدما أكد على "أهمية و خطورة" دور الأولياء في محاربة هذه الظاهرة الاجتماعية السلبية من خلال "مرافقة و توعية و التكفل الجيد" بأبنائهم, أوضح ذات المسؤول بأن هذه الآفة لا تنحصر على فئة من دون أخرى من المجتمع "فهي تمس جميع الشرائح و في كل المستويات المعيشية ."

من جهة أخرى, و في معرض رده على أسئلة الصحفيين, أوضح مراقب الشرطة بان نسب الجريمة بالولاية عرفت "تراجعا" السنة الماضية مقارنة بالسنة التي قبلها 2018, حيث سجل و عولج خلال 2019, قرابة 2.900 قضية تورط فيها زهاء 4000 شخص من ضمنهم نحو 300 من الإناث و أزيد من 120 قاصر و حوالي 70 من جنسية أجنبية, مقابل أزيد من 3100 قضية سنة 2018 تورط فيها 4500 شخصا (من بينهم 280 من الإناث و أكثر من 150 قاصرا و31 أجنبيا).

وبعد إتمام الإجراءات القضائية صدر في حق 483 متورطا من مجملهم, أمر إيداع رهن الحبس ووضع 46 متورطا تحت نظام الرقابة القضائية فيما استفاد 500 شخصا من الاستدعاء المباشر و أفرج عن 111 آخرين. كما صدر قرار الطرد من التراب الوطني ضد ستة متورطين والبقية كانوا محل متابعات قضائية أخرى.

من جهة ثانية, عرفت كمية المخدرات المحجوزة سنة 2019 "تقلصا" مقارنة بالسنة التي قبلها, حسبما أكده رئيس أمن الولاية.

وإستنادا إلى نفس المصدر, فقد حجزت فرق الشرطة القضائية لأمن الولاية خلال سنة 2019 ما يزيد عن 600 كلغ مخدرات من نوع "راتنج" القنب الهندي و ما يزيد عن 9.100 قرص مهلوس من خلال معالجة قرابة 380 قضية متعلقة باستهلاك المخدرات والأقراص المهلوسة والمتاجرة فيها.

وتم على إثر ذلك توقيف 505 شخصا متورطا في هذه القضايا من بينهم 496 من جنس ذكر و سبعة قصر أودع من مجملهم 219 شخصا رهن الحبس و استفادة 200 آخرين من الاستدعاء المباشر والبقية أرسلت ملفاتهم إلى الجهات القضائية المختصة.

وعرفت سنة 2018 - يضيف المصدر- حجز ما يزيد عن 720 كلغ من المخدرات و نحو 4000 قرص مهلوس من خلال معالجة 314 قضية تتعلق بجرائم المخدرات أسفرت عن توقيف نحو 460 شخص اودع منهم 220 شخص رهن الحبس و استفاد 200 آخرين من الاستدعاء المباشر والبقية أرسلت ملفاتهم إلى الجهات القضائية المختصة.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حماية الطفولة : تقديم استشارات نفسية عن بعد خلال الحجر الصحي

       أكدت الهيئة الوطنية لحماية و ترقية الطفولة, يوم الثلاثاء في بيان لها, على توسيع نشاط خلية تلقي الاخطارات عن انتهاكات حقوق الطفل, خلال فترة الحجر الصحي للوقاية من انتشار فيروس كورونا, إلى تقديم استشارات نفسية عن بعد و مرافقة الاطفال و أسرهم و الرد عن انشغالاتهم.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept