إطلاق قافلتين تضامنيتين لفائدة 265 عائلة بولايتي النعامة والبيض
Search
Lundi 01 Juin 2020
Journal Electronique

 انطلقت اليوم الإثنين قافلتان تضامنيتان لفائدة 265 عائلة بولايتي النعامة والبيض ضمن عملية بادرت بها وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة تحت شعار "الوحدة التضامنية.. فطرة ثورية" في ظل الوضع الصحي الراهن المتعلق بتفشي وباء كورونا.

 وتستهدف القافلة التي أشرف على انطلاقها والي النعامة مدباب إيدير 200 عائلة معوزة بالمناطق النائية (مناطق الظل) بالتجمعات السكانية والقرى عبر بلديات مشرية والبيوض ومكمن بن عمار حيث تتكون من 6 مركبات رباعية الدفع محملة بالمواد الغذائية إلى جانب أفرشة وأغطية وأجهزة لقياس الضغط والسكري ،مثلما أوضح مدير النشاط الاجتماعي والتضامن شامخة محمد.

وتعد هذه المبادرة التضامنية الثالثة من نوعها التي تنظم تزامنا مع جهود الوقاية من فيروس كورونا والتي تؤطرها مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن بالتعاون مع مصالح الولاية ،وفق ذات المسؤول.

ويرتقب الأسبوع المقبل إطلاق قافلة تضامنية أخرى نحو مناطق نائية بالبلديات الجنوبية للولاية تستهدف 300 عائلة وبالتالي سيرتفع عدد الطرود الغذائية الموزعة على العائلات المعوزة بولاية النعامة خلال هذه الفترة وقبل حلول شهر رمضان المقبل إلى 847 طرد غذائي، يضيف نفس المصدر.

وفيما يخص ولاية البيض فان القافلة التضامنية التي أشرف الوالي كمال توشن على انطلاقها فتستهدف 65 عائلة من البدو الرحل وتشرف عليها مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن بالتنسيق مع عدد من القطاعات على غرار الفلاحة والصحة والغابات.

 وأبرز مدير النشاط الاجتماعي والتضامن مومن العيد  أن العائلات المستفيدة من هذه العملية تقطن بمناطق "الدغيمة"، و"بن هجام" و"الخضر" التابعة لبلدية المحرّة، على أن يتم الأسبوع القادم تقديم مساعدات ل 37 عائلة بمنطقتي "الجليد" و"الخنفوس" ببلدية البنود.

 ويرافق هذه القافلة طاقم طبي للكشف عن الوضع الصحي للمستفيدين فضلا عن تسخير مجموعة من موظفي محافظة الغابات للتلفل بتعقيم خيم هذه العائلات وفقا لنفس المصدر.

ومن جانبه ذكر مدير المصالح الفلاحية ساعد الهواري  أن مصالحه ساهمت ضمن قافلة التضامن لهذا اليوم بأكثر من 8 قناطير من الخضروات والعملية متواصلة بالتنسيق مع عدد من المتعاملين في القطاع للمساهمة في هذا المسعى التضامني لتمكين أكبر عدد من الفئات الهشة والمعوزة من المساعدات.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • وفاة الفنان المصري حسن حسني

      توفي الفنان المصري، حسن حسني، فجر اليوم السبت، عن عمر ناهز 89 عاما، بمستشفى في القاهرة، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، وفقا لوسائل إعلام محلية.

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept