والي العاصمة: إعادة فتح ملف الطعون ونشر قوائم المستفيدين من السكنات الاجتماعية قريبا
Search
Mercredi 05 Août 2020
Journal Electronique

أكد والي الجزائر العاصمة، يوسف شرفة، اليوم الأربعاء، أن المصالح الولائية ستعيد فتح ملف الطعون المجمدة بسبب انتشار فيروس كورونا كما سيتم قريبا نشر قوائم المستفيدين من السكنات الاجتماعية المودعة على مستوى البلديات.

وأوضح السيد شرفة، على هامش مجريات العملية الـ 26 لإعادة إسكان قرابة الـ 800 عائلة كانت مقيمة في سكنات فوضوية نحو بلديتي أولاد فايت و الدويرة و براقي، أن بعث ملف إعادة الإسكان والترحيل "سيتبع قريبا بالعودة إلى فتح ملفات الطعون بعدما توقف العمل عليها بسبب جائحة كورونا والتي حالت دون التقدم في دراسة الحالات المطروحة" وبالموازاة "سيشرع قريبا في نشر قوائم طالبي السكن الاجتماعي المودعة منذ سنوات على مستوى بعض البلديات ونشر قوائم المستفيدين".

وأضاف في السياق ذاته، أن اللجنة المكلفة بدراسة طعون المواطنين المودعة "ستعود لدراسة كل الطلبات دون استثناء وستخرج بنتائج وتعلن عنها وعلى الجميع أن يتقبلها"، وقال إن إعادة فتح ملف الإسكان هو "قرار هام" يخدم مصلحة المواطن و أن "كل الأحياء السكنية التي درست ملفاتهم ستأخذ بعين الاعتبار و سيتم ترحيلها".

وأشار بالمناسبة إلى أن الترحيل القادم "لن يقصي العائلات المقيمة في العمارات المهددة بالانهيار أو في الأقبية أو الشقق الضيقة والأسطح وسيكون لكل واحد حصته بشكل تدريجي عبر مختلف البلديات".

وشدد السيد شرفة، في حديثه مع بعض المواطنين المرحلين إلى حي "1200 مسكن سمروني" بأولاد فايت، على "الإنصاف في توزيع السكن وإعادة الإسكان"، وقال إنه من "واجب" السلطات المحلية "توفير المرافق الضرورية" في الأحياء الجديدة بدء بالمحلات التجارية وملحقة للبلدية ومقرات عمومية لمؤسسات "سيال" و"سونلغاز" ومركز بريد وقاعة علاج.

كما ذكر بأن هذا الترحيل يدخل ضمن برنامج "يمس أكثر من 2600 عائلة معنية بالترحيل والبداية كانت مع 800 عائلة اليوم في انتظار عمليات أخرى".

كما استرجعت مصالح ولاية الجزائر، عقب القضاء على الحيين القصديريين "بن جعيدة" ببلدية برج البحري و "بوشاقور" ببراقي على وعاء عقاري "يقارب 12 هكتار (7 هكتار في بن جعيدة و 5 هكتارات في بوشاقور) سيتم استغلاله لبناء مشاريع سكنية في مختلف الصيغ وفق برنامج الإسكان الخاص بولاية الجزائر"، حسبما أكده ذات المسؤول.

يذكر أن والي العاصمة، يوسف شرفة، سبق أن أكد في تصريح سابق على ضوء زيارات ميدانية لورشات قطاع السكن، أنه سيتم خلال سنة 2020 استلام 7.000 وحدة سكنية اجتماعية كمرحلة أولية من ضمن حصة إجمالية تقدر ب 22.000 وحدة سكنية اجتماعية قيد الإنجاز وأخرى في مرحلة الانطلاق وأن هذه الحصة السكنية يشرف على انجازها الدواوين الثلاثة للترقية والتسيير العقاري بالعاصمة (الدار البيضاء،  حسين داي وبئر مراد رايس) وذلك لتلبية الطلبات المسجلة في السكنات الهشة والمهددة بالانهيار وكذا سكنات الأسطح والأٌقبية.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • مواقع التواصل الاجتماعي بديل المواطنين لاقتناء أضاحي العيد

      يضطر العديد من سكان ولاية البليدة هذه السنة إلى اللجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك) لشراء أضحية العيد عقب منع السلطات الولائية فتح نقاط البيع النظامية وتكثيف دوريات المراقبة لمنع العشوائية منها تعزيزا لاجراءات الحد من تفشي فيروس كوفيد- 19.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • إنشاء عما قريب مناطق نشاطات مخصصة حصريا للمؤسسات المصغرة

      أعلن الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات اليوم الاثنين من قسنطينة عن إنشاء "عما قريب مناطق نشاطات مخصصة حصريا للمؤسسات المصغرة" كإجراء مرافقة سيمكن هذه المؤسسات من "تأكيد مهاراتها الميدانية و المشاركة في تعزيز اقتصاد البلاد."  

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

    • فدرالية عمال الغابات تستنكر "التخريب الممنهج" للثروة الغابية

      استنكرت الفدرالية الوطنية لعمال الغابات والبيئة والطبيعة في بيان لها اليوم الاثنين, ما سمته بJ"التخريب الممنهج" الذي تتعرض له الثروة الغابية من خلال حرائق "مدبرة ومفتعلة", داعية إلى توفير وسائل العمل الضرورية والاعتماد على مقاربة تشاركية لمواجهة الظاهرة.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept