مجموعة من الفنانين تحيي اليوم العالمي للإذاعة بالجزائر العاصمة
Search
Lundi 30 Mars 2020
Journal Electronique

نشط مطربون و مطربات من مختلف مناطق الجزائر حفلا موسيقيا احياء لليوم العالمي للإذاعة بحضور جمهور غفير. وتحت شعار "الإذاعة و التنوع, تم احياء اليوم العالمي للإذاعة المصادف ل 13 فبراير من كل سنة بعد تأسيسه في سنة 2011،

من طرف الدول الأعضاء في منظمة الامم المتحدة للتربية و العلوم و الثقافة (يونسكو) والمصادقة عليه بعد ذلك من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعلى مدار ساعتين و النصف من الزمن, سافر الجمهور بنادي عيسى مسعودي بالإذاعة الوطنية عبر حوالي عشرين مقطع من مختلف الطبوع الموسيقية التي أداها عشرة فنانين خلال سهرة ممتعة.

وجمع هذا الحفل الذي تم بثه مباشرة على أمواج الاذاعات الوطنية و المحلية بمختلف اللغات وعلى شاشة التلفزيون أيضا, فنانين شباب لهم تجارب مختلفة ومسار مختلف.

و تعقب على الخشبة الفنانون زهير مزاري و أميرة دباش و فيصل ريان و جميلة منصوري و بلال عنو و جهيدة و يحي الخنشلي و ابراهيم شاوي و زيان ونيسي و خليفي زيان اضافة الى بوعلام شاكر و نرجس الذين أمتعوا الجمهور في الطابع الشعبي والمزابي و الراي و الترقي و شنوي (تيبازة) والوهراني و الشاوي و البدوي والقبائلي و الحوزي العاصمي.

وتمتع الجمهور بالاستماع لجميع أغاني هذه السهرة التي أداها الفنانون رفقة جوق الاذاعة الجزائرية تحت اشراف سيد أحمد فلاح منها "سال تراش قلبي يعطيك اخبارو" و " ناني مدان" و " أنا حالي" و"يليس ناتمورث اينو" و " اكرد أنوكير" و " ما تبكيش يا جميلة" و " قلبي تفكر عربان" و " أنا قلبي قضى عليا".

وحضر هذا الحفل كل من بلعيد محند أوسعيد , الوزير المستشار للاتصال, الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية و المدير العام للإذاعة الوطنية جمال سنحضري و بعض مدراء قنوات الاذاعة الوطنية.

في هذا الصدد, صرح بلعيد محند أوسعيد أن "التنوع الثقافي و تاريخ الجزائر العريق يجب أن يستلهم في الجيل الصاعد الاعتزاز و الفخر بوطنهم الأم" .

و تم تنظيم هذا الحفل الموسيقي برعاية الوزير المستشار للاتصال, الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية بلعيد محند أوسعيد و وزير الاتصال, الناطق باسم الحكومة عمار بلحيمر, بمناسبة احياء اليوم العالمي للإذاعة من طرف الاذاعة الجزائرية بالتنسيق مع الديوان الوطني للثقافة و الاعلام.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • كورونا :قوافل تضامنية لمساعدة الفئات الهشة بمختلف ولايات الوطن

       تنظم وزارة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة, بالتنسيق مع عدة قطاعات أخرى, بداية الاسبوع المقبل قوافل تضامنية بمختلف ولايات الوطن لاسيما بالمناطق النائية يتم من خلالها تقديم مساعدات انسانية لفائدة الفئات الهشة الى جانب القيام بعمليات تحسيسية وتوعوية تفاديا لانتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • سوناطراك تعتزم تخفيض ميزانيتها ل2020 بـ50 بالمائة

      يعتزم مجمع سوناطراك خفض ميزانيته السنوية لـ2020 بحوالي 50 بالمائة, مع تأجيل المشاريع غير الاستعجالية, بسبب تداعيات تفشي وباء "كوفيد-19" على أسواق النفط, حسب ما أفاد به الرئيس المدير العام للمجمع توفيق حكار في حوار صحفي نشر اليوم الأحد.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept