رحيل بلماضي عن المنتخب المحلي
Search
Vendredi 18 Octobre 2019
Journal Electronique

سيقود الفرنسي لودوفيك باتلي, المدرب الحالي للمنتخب الجزائري دون 23 سنة, المنتخب الوطني للاعبين المحليين خلفا لجمال بلماضي, خلال تصفيات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين-2020, حسب ما أعلنته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم سهرة الأحد على موقعها الرسمي.

وأشارت إلى أن التقني الفرنسي سيساعده في مهمته كل من عزيز بوراس, عمارة مرواني, سارج روماني وزهير بن سديرة". وحسب نفس المصدر, سيدعم الفرنسي فريديريك فور, كمحضر بدني, الذي اشتغل لمدة 12 سنة بأولمبيك مرسيليا.

وكان مقررا أساسا أن يقود الناخب الوطني, جمال بلماضي, المتوج مع "الخُضر" بكأس أمم إفريقيا-2019 بمصر, منتخب المحليين.

فهو من استدعى قائمة تضم 22 لاعبا لخوض تربص مغلق بين 26 و 28 أوت بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى بالعاصمة, لمواصلة تحضير الاستحقاقات القادمة, قبل أن تختار الاتحادية المدرب باتلي لتكملة المشوار.

وكان هذا التربص مبرمجا يوم 24 أوت, قبل أن يتم تأخيره بيومين وسيختتم بلقاء ودي ضد منتخب أقل من 23 سنة, الذي يحضر بدوره للمواجهة المزدوجة ضد غانا, برسم الدور التمهيدي الأخير لكأس أمم إفريقيا (أقل من 23 سنة), المزمع إجراؤها شهر سبتمبر المقبل.

وهو التربص الذي سيسمح للناخب الوطني للمحليين بمعاينة اللاعبين المعنيين به, لا سيما الذين شاركوا مع أنديتهم في المنافسات الإفريقية للأندية (اتحاد الجزائر, شبيبة القبائل, نادي بارادو وشباب بلوزداد), حسب نفس المصدر.

ويحضر الفريق الوطني للمحليين, المواجهة المزدوجة ضد المغرب (حامل اللقب), حيث ستجري مباراة الذهاب يوم 20 سبتمبر المقبل بالجزائر, في إطار الدور التمهيدي الأخير المؤهل لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين-2020, التي سيحتضنها الكاميرون.

ويلعب لقاء الإياب بين 18 و 20 أكتوبر المقبل بالمغرب, بينما تجمع المواجهة المزدوجة الاخرى عن المنطقة 1 بين تونس وليبيا.

دولـــي

    • رئاسيات تونس: فوز قيس سعيد في الدور الثاني

      فاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية على منافسه رجل الأعمال والاتصال نبيل القروي. وأظهرت نتائج سبرالآراء عند الخروج من مكاتب الاقتراع (بعد حوالي ساعتين) نقلتها وكالة الأنباء التونسية عن مؤسسة "سيغما كونساي", حصول المترشح المستقل قيس سعيد (61 عاما) على ما يناهز 77 بالمائة من أصوات الناخبين،

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • انطلاق المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر

      انطلقت أمس السبت بالجزائر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بمشاركة مصر كضيف شرف بتقديم عرض من تنشيط الجوق السيمفوني لأوبيرا الجزائر بقيادة لطفي سعيدي و أداء السويسرية-الكوبية أنا هاسلير و الشاب الجزائري عماد الدين ادوح و فرقة " رنيم" بقيادة وئام بن عمر حمودة أمام جمهور غفير.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept