وزيرة الصناعة تمثل الجزائر في قمة الأعمال الأمريكية-الافريقية بالموزمبيق
Search
Mercredi 24 Juillet 2019
Journal Electronique

تشارك وزيرة الصناعة و المناجم جميلة  تامازيرت ممثلة للجزائر في فعاليات الطبعة 12 لقمة الاعمال  الأمريكية-الافريقية التي ستحتضنها العاصمة الموزمبيقية مابوتو من 18 الى 21 جوان الجاري, حسب ما افاد به اليوم الاثنين بيان للوزارة.

و ستشهد هذه القمة مشاركة 1.000 مسؤول مسير لمؤسسات أمريكية و إفريقية و  مستثمرين دوليين و كبار الموظفين و الاطراف المتعددة. 

و سيشكل هذا الموعد القاري فرصة لتعزيز تدفق  الاستثمارات المشتركة بين  الولايات المتحدة و الدول الافريقية كما يهدف الى ربط علاقات عمل و شراكة في  عديد المجالات (البترول و الغاز و الصناعة الغذائية و الصناعة الاستخراجية و  التصنيع و البنى التحتية و الصحة و السياحة و الاتصالات و المالية) يضيف ذات  البيان.

و ستنظم على هامش هذه القمة العديد من النشاطات على غرار معارض  لمختلف  المنتجات والخدمات و محاضرات حول الاستثمار حيث ستقدم المؤسسات مشاريعها  للمؤسسات المالية, فضلا عن عقد عدة لقاءات حول تطوير المؤسسات. 

 و ستجري الوزيرة  العديد من اللقاءات الثنائية مع عدد من ممثلي الحكومات  الافريقية  كما ستستقبل في جلسات عدة مسؤولين اقتصاديين من اجل بحث آفاق  التعاون الاقتصادي و فرص الشراكة و الاستثمار بالجزائر .

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • ارتـفاع صـادرات الجـزائر من الاسمنت

      بلغت صادرات الجزائر من الاسمنت نحو 30 مليون  دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2019, أي ارتفاع يقارب 850 % مقارنة  بنفس الفترة في 2018, حسب مديرية الدراسات و الاستشراف  للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع التكوين المهني:

سيقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين دادة موسى بلخير، يوم الخميس 25 جويلية ، بزيارة عمل و تفقد الى ولاية سكيكدة، سيتفقد خلالها عددا من مشاريع القطاع.

  • الأفلان :

ينظم حزب جبهة التحرير الوطني، يوم الأربعاء 24 جويلية ،اجتماع أمناءالمحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية، تحت إشراف الأمين العامللحزب محمد جميعي ، وذلك ابتداء من الساعة 14سا بفندق سيدي فرج.

  • ذكرى استشهاد النقابي عيسات ايدير :

تنظم جمعية مشعل الشهيد وجريدة المجاهد ، بالتنسيق مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين ، ندوة تاريخية ، احياء للذكرى اللأ60 لاستشهاد النقابي عيسات ايدير.،وذلك يوم الأربعاء 24 جويلية،على الساعة 10صباحا ، بجريدة المجاهد.

 

كأس إفريقيا 2019

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept