bannière vote
إحباط محاولة هجرة 29 "حراق " بسواحل وهران و تيبازة
Search
Dimanche 08 Décembre 2019
Journal Electronique

تمكنت وحدات المجموعة الاقليمية لحراس السواحل لوهران صباح اليوم الثلاثاء من اعتراض 19 مرشحا للهجرة غير الشرعية على بعد 9 أميال شمال غرب رأس الإبرة (كريشتل) التابعة لبلدية قديل.

و حسب ذات السلك الأمني، فقد تم اعتراض هؤلاء الحراقة الذين كانوا على متن زورق مطاطي بقوة 40 حصانا في حدود الساعة الثامنة والنصف صباحا خلال دورية لحراس السواحل. و ينحدر هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين, الذين انطلقوا من شاطئ كريشتل, من ولايتي وهران ومعسكر.

و بولاية تيبازة أحبطت مصالح الشرطة القضائية للأمن الحضري فجر اليوم محاولة هجرة غير شرعية لـ10 أشخاص من شاطئ سيدي غيلاس الواقع غرب الولاية ،و تمكنت عناصر الشرطة القضائية للأمن الحضري بسيدي غيلاس من إحباط هذه المحاولة بفضل "عمل استعلاماتي" أفضى لمباغتة هؤلاء الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 40 بينما كانوا بصدد

الاستعداد للهجرة غير شرعية على متن قارب صيد صغير حيث تم ضبطهم بأحد شواطئ مدينة سيدي غيلاس في حدود الساعة الثالثة صباحا، و تم توقيف ثلاثة شبان في عين المكان قبل ان يتم التحكم في باقي المجموعة اي السبعة الأشخاص الآخرين بعد تكثيف التحريات و حجز قارب الصيد و كذا المحرك و اللوازم التقنية التي كانت معدة للسفر.

و يرتقب ان يتم تقديم المجموعة خلال اليومين المقبلين أمام نيابة محكمة شرشال بتهم "تكوين شبكة لتهريب الأشخاص" و "محاولة الهجرة غير شرعية"، إستنادا لذات المصالح.

م ر/وأج

دولـــي

    • فـرنسا: تواصل الإضراب لليوم الثالث

      تواصلت اليوم السبت ولليوم الثالث على التوالي التعبئة ضد إصلاح نظام التقاعد الذي تسعى الحكومة الفرنسية لإرسائه اعتبارا من عام 2025 فيما تسعى النقابات الرافضة له لحملها على التراجع عنه.

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept