عمال مجمع "الوقت الجديد" في وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم
Search
Samedi 20 Juillet 2019
Journal Electronique

نظم اليوم الأربعاء ,صحفيو وتقنيو مجمع الصحافة " الوقت الجديد" وقفة احتجاجية أمام دار الصحافة الطاهر جاووت بأول ماي للمطالبة بدفع مستحقاتهم المالية ووضع حد لسياسة انهاء عقود العمل التي ستطال 180 عاملا نهاية الشهر الجاري.

ورفع صحفيو و تقنيو قناة "دزاير نيوز" و"دزاير تي في" وجريدة "وقت الجزائر" بنسخيتها العربية والفرنسية, و المتضامنين معهم من مختلف وسائل الاعلام الوطنية شعارات تدعو ادارة المجمع الى دفع الحقوق المالية للعمال التي لم يتلقوها منذ ثلاثة اشهر و رد الاعتبار للصحفي من خلال رفعهم لشعار "الصحافة ليست جريمة" و " مستمرون صامدون..

كما ندد المحتجون بالفساد الذي طال المجمعي الذي يملكه رجل الاعمال علي حداد , المتابع حاليا في قضايا تخص الفساد, بالرغم من انه صرح اعلامي يهدف الى تقديم خدمة اعلامية للرأي العام الوطني ,مؤكدين في شعار اخر أن" العصابة هندست فوضى السمعي البصري ..حان الوقت للتقنين".

و في هذا الصدد,اكد الصحفي كمال جفال و عضو هيئة انقاذ مجمع الصحافة " الوقت الجديد", أن هذه الوقفة الاحتجاجية "السلمية" جاءت بهدف ايصال صوت الصحافة الى الرأي العام , والتنديد بسياسة الابتزاز و هضم الحقوق التي يتعرض لها اكثر من 400 عامل بين صحفي و تقني بهذا المجمع , منذ عدة أشهر.

كما تم التوصل -يضيف المتحدث- الى وسيلة اخرى تتمثل في دمج القناتين "دزاير تي في" و "دزاير نيوز" , مشيرا الى انه قد يتم اللجوء ايضا الى غلق جريدتي وقت الجزائر بنسختيها العربية و الفرنسية و تسريح ازيد من 40 صحفي و عامل, منددا   بلجوء الادارة صبيحة اليوم الى توقيف بث قناة دزاير نيوز لكسر عزيمة العمال. و في رسالة وجهت إلى الرأي العام طالبت هيئة انقاذ المجمع بعزل المسيرين

الذين اضروا بمطالب العمال المهنية , و تأسيس لجنة مسيرة مكونة من العمال تتولى تسيير المرحلة الى غاية ايجاد حلول ملموسة ترعاها الدولة او تفتح الابواب على المستثمرين لشراء المجمع.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • الجزائر لديها قدرات لتصدير الغاز نحو آسيا

      ستسمح قدرات الجزائر التي مددت عقودها الغازية مع اوروبا لا سيما عبر ايطاليا و اسبانيا, لها بتصدير الغاز الطبيعي المميع نحو آسيا و افريقيا, حسب ما اوضح اليوم الثلاثاء المختص في المسائل الطاقوية مصطفى مقيدش.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كأس إفريقيا 2019

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept