وزارة الشباب و الرياضة تبحث الإجراءات المتخذة في حال التوقف النهائي للمنافسات
Search
Mardi 26 Mai 2020
Journal Electronique

تعتزم وزارة الشباب والرياضة استدعاء مختلف الاتحادات الرياضية الجزائرية ابتداء من اليوم الاحد، لمناقشة الاجراءات المعول اتخاذها في حال الالغاء الرسمي للموسم الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا، حسب ما علمت به ''واج'' من الوزارة.

وصرح المدير العام للرياضة بالوزارة، ندير بلعياط : ''بعد تأجيل الألعاب الأولمبية وشبه أولمبية إلى صيف 2021 بطوكيو، سنتصل بالاتحادات وذلك ابتداء من اليوم (الأحد) ومن بينها الرياضات الجماعية وذلك للحديث عن الاجراءات المتخذة في حال التوقف النهائي للمنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا وكذا من أجل إعادة النظر في برنامج التحضيرات".

وتبقى اتحادات الرياضات الجماعية الأكثر تضررا من الوضع الحالي لأنه في نهاية كل موسم يتم تحديد الأندية البطلة، الأندية التي تسقط وكذلك الفرق التي تتأهل لمختلف المنافسات القارية والجهوية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد قررت الأسبوع الفارط تمديد تعليق المنافسات الى غاية 19 ابريل وذلك ضمن المخطط المتعلق بالوقاية ومحاربة جائحة فيروس كورونا.

ومن بين التدابير الوقائية المتخذة كذلك، غلق كل المنشآت الرياضية والمؤسسات الشبانية والترفيهية وتأجيل كل الجمعيات العامة لهيئات التنشيط الرياضي.

وفي نظر العديد من المختصين، فإن فكرة ''سنة بيضاء'' بالنسبة للرياضات الفردية او الجماعية تبقى جد واردة بسبب تفشي فيروس كورونا.

من جهة أخرى، فإن ملف الجمعيات العامة العادية للموسم الرياضي 2019 بالنسبة للاتحادات الرياضية لم يغلق بعد، بعد إجراء 20 جمعية فقط قبل انتشار وباء كورونا العالمي في الجزائر.

وقال بلعياط في هذا الصدد: ''لم نغلق بعد ملف الجمعيات العادية للموسم الرياضي 2019 حيث نظمت 20 اتحادية فقط جمعياتها العامة. الآن سنحاول برمجة بقية الجمعيات قبل التطرق للجمعيات الانتخابية المتعلقة باختتام العهدة الأولمبية''.

وفي سؤال حول امكانية تمديد العهدة الأولمبية الجارية لعام آخر وذلك بعد تأجيل أولمبياد طوكيو الى 2021، أجاب بلعياط:

''القوانين التي تخص الرياضة الجزائرية لا تنص على حالة استثنائية خاصة بتأجيل الألعاب الأولمبية او الغائها. على كل حال، فإن أحكام قانون 13/05 المتعلقة بتطوير النشاطات البدنية وتلك الموجودة في المرسوم التنفيذي رقم 14-330 المؤرخ في 27 نوفمبر 2014، المحددة لشروط تنظيم وعمل الاتحاديات الرياضية الوطنية ووضعياتها القانونية، واضحة ومحددة للعهدة بأربع سنوات''.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

    • الجـزائر تعـلن تخفيض إنتـاجها من النفـط

       قلصت الجزائر التي ترأس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك), انتاجها النفطي وفقا لاتفاق أوبك+ الموقع في 12 أفريل الماضي, معربة في الوقت ذاته عن ثقتها في ان تحترم جميع الدول الموقعة على الاتفاق التزاماتها في خفض الانتاج.

ثـقــافــة

صـحـــة

    • دراسة : "المتعافون من كورونا ليسوا مصدرا للعدوى "

      كشفت دراسة علمية جديدة أن الأشخاص الذين تصبح نتائج فحوصهم إيجابية مجددا بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ليسوا مصدرا للعدوى, ويمكن أن يكون لديهم أجسام مضادة تحصنهم من المرض مجددا بسبب الفيروس.

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept