ليبيا: حكومة الوفاق تعلن أنها احبطت "هجوما كبيرا" لقوات حفتر
Search
Lundi 26 Août 2019
Journal Electronique

أعلنت القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية، اليوم الاثنين، انها تصدت لـ "هجوما كبيرا" شنته قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، جنوب العاصمة طرابلس.

و قال المتحدث باسم عملية "بركان الغضب" التابعة لحكومة الوفاق مصطفى المجعي بأن "قواتنا تمكنت اليوم من صد هجوم كبير لقوات حفتر من عدة محاور جنوب طرابلس، بعدما خططوا له منذ أيام وحددوا له ساعة صفر وقاموا بالتحشيد العسكري، لكنهم فشلوا بشكل كبير ومحبط".

وأضاف ان "سلاح الجو نفذ 7 غارات جوية استهدفت مواقعهم في عين زارة ووادي الربيع وسبيعة وقصر بن غشير، ونجحت قواتنا خلال ساعات قليلة من صدهم وإجبارهم على التراجع، بل وتمكنت من السيطرة على مواقع جديدة كانت تحت سيطرة قوات حفتر".

وعن الخسائر في صفوف قوات حفتر، أجاب " تمكنا من تدمير 3 دبابات و4 آليات ومدرعتين، إلى جانب اغتنام 3 آليات والقبض على 11 مرتزقا كانوا يقاتلون في صفوفه".

وبخصوص قوات الوفاق أوضح المتحدث " لقد خسرنا 6 شهداء وعدد من الجرحى"، مؤكدا سقوط أكثر من 25 بين قتيل وجريح في صفوف قوات حفتر.

وتعد منطقتا عين زارة ووادي الربيع، (20 كلم) جنوب طرابلس، اثنتين من سبعة محاور تشهد اشتباكات بين قوات حفتر والوفاق.

واتهمت حكومة الوفاق الوطني الليبية، أول أمس السبت، قوات خليفة حفتر، بالإعداد "لتصعيد عسكري جديد" على العاصمة.

وجاءت الاتهامات غداة دعوة وجهها المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة لقوات حفتر, لليبيين في طرابلس للاستعداد لما وصفها بـ"ساعة الصفر" في إشارة على ما يبدو لهجوم جديد يستهدف العاصمة.

وتتواصل المعارك جنوب طرابلس بين قوات "الجيش الوطني" وقوات موالية لحكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة, منذ إعلان حفتر، في الرابع من أفريل الماضي عن عملية عسكرية لـ"تحرير طرابلس" قابلتها حكومة الوفاق بعملية "بركان الغضب" لصد الهجوم.       

وتسببت المعارك منذ اندلاعها في مقتل 1093 شخصا وإصابة نحو 6 آلاف فضلا عن نزوح أكثر من مائة ألف من مواقع الاشتباكات، بحسب الأمم المتحدة.

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها 4 وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب، يومي الاثنين26 و الثلاثاء 27 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولايتي الواد و بسكرة، يعاين و يدشن خلالها عددا منالمشاريع الطاقوية.

 

  • زرواطي في تمنراست

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الاثنين 26 أوت بزيارة عمل وتفقد الى ولاية تمنراست.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept