سوريا: مقتل أكثر من ألف مدني في سوريا خلال الأشهر الأربعة الماضية
Search
Lundi 21 Octobre 2019
Journal Electronique

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، عن مقتل أكثر من 1000 مدني في سوريا خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وأضافت ميشيل باشليه في مؤتمر صحفي اليوم "أن 1031 من القتلى لقوا مصرعهم خلال الغارات الجوية التي جرت على محافظتي (إدلب - حماة)، فضلًا عن مقتل 58 مدنيًا آخر عبر الهجمات على الأراضي الخاضعة للحكومة السورية".

وأوضحت أن مكتبها سجل تعرض حوالي 51 منشأة من المستشفيات ونقاط الإسعاف والعيادات لأضرار جراء الهجمات التي شنت ،وحذرت باشليه من أن أي تصعيد إضافي لم يؤدي إلا لمزيد من الخسائر في الأرواح وتشريد المدنيين الذين أُجبروا بالفعل على الفرار مرارًا وتكرارًا, ويعيشون ظروفًا إنسانية قاسية.

ودعت المفوضة السامية جميع أطراف النزاع والدول - التي تتمتع بنفوذ قوي - إلى أن تضع جانبًا الخلافات السياسية وأن توقف هذا التصعيد القاتل.

تجدر الإشارة إلى أن فصائل مسلحة متصلة بتنظيم "القاعدة" الإرهابي تسيطر على محافظة إدلب, التي تعتبر آخر معقل للمعارضة في سوريا, بعدما استعادت قوات الحكومة السورية -بدعم روسي- معظم المحافظات الأخرى والمدن الرئيسية.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • تكوين وتعليم مهنيين

سيقوم السيد دادة موسى بلخير بزيارة عمل وتفقد للقطاع بولاية تيبازة وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.00 صباحا.

 

  • عمل، تشغيل وضمان اجتماعي

سيترأس الاستاذ تيجاني حسان هدام بمشاركة وزير العدل السيد بلقاسم زغماتي اشغال اليوم الدراسي الوطني حول المنازعات الادارية في الضمان الاجتماعي وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 09.00 صباحا وذلك بمقر CNAS ببن عكنون.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept