افتتاح أشغال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة
Search
Mardi 26 Mai 2020
Journal Electronique

افتتحت مساء امس الثلاثاء بنيويورك أشغال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعالج قضايا دولية راهنة تمس مجالات الأمن والسياسة والاقتصاد والبيئة.

وقال رئيس الجمعية العامة النيجيري تيجاني محمد باندي خلال افتتاح هذه الدورة التي ستتواصل أشغالها إلى 30 سبتمبر الجاري بمشاركة رؤساء الدول والحكومات ووفود رفيعة المستوى تمثل البلدان الأعضاء إن الجمعية العامة بحاجة إلى "مضاعفة الجهود لسد الفجوات والعمل من أجل الصالح العام للأشخاص الذين نخدمهم لا سيما ونحن نستعد للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للأمم المتحدة وانسجاما مع الرؤية بعيدة النظر لمؤسسيها".

وحث في هذا السياق على "بناء الثقة" بين الدول الأعضاء "وتعميق الشراكات وإظهار التعاطف" معتبرا أن هذا النهج هو السبيل الوحيد لمواجهة التحديات العديدة التي نجابهها".

وتطرق رئيس الجمعية العامة إلى القضايا ذات الاولوية خلال فترة ولايته التي تمتد لسنة والمرتبطة بالتنفيذ الفعال للولايات الموروثة وأولويات أخرى بما فيها تعزيز السلام والأمني ولا سيما منع نشوب الصراعات وتعزيز الشراكات من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ومعالجة أسباب وتداعيات تغير المناخ والتركيز على مبدإ الشمولية بدءا من منظمة الأمم المتحدة من خلال الاستمرار في ضمان إعطاء الأولوية لحقوق وتمكين الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء العالم.

من جهته توقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريسي عند التحولات المتسارعة التي يشهدها العالمي مبرزا أن "التحديات التي نواجهها تتخذ صبغة كونية وأضحت متداخلة بشكل متزايد".

وتناقش الدورة الحالية للجمعية العامة قضايا على قدر كبير من الأهمية من بينها التغير المناخي وخطة التنمية المستدامة لسنة 2030 وتمويل التنمية و الوضع في منطقة الخليج.

وستتاح للمشاركين من مختلف دول العالم الفرصة للتداول حول هذه القضايا من خلال اجتماعات رفيعة المستوى ومؤتمرات وفعاليات مختلفة.

وفي هذا الإطار سيتم في 23 سبتمبر عقد قمة الأمم المتحدة للعمل من أجل المناخ 2019 التي تلتئم بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة من أجل حشد الدعم الدولي لمكافحة أثار التغير المناخي ووضع دول العالم أمام مسؤولياتها.

كما سيعقد في اليوم نفسه اجتماع رفيع المستوى بشأن التغطية الصحية الشاملة والذي تنظمه رئاسة الجمعية العامة.

وسينعقد في 24 و 25 سبتمبر المنتدى السياسي الرفيع المستوى حول التنمية المستدامة يليه الحوار الرفيع المستوى بشأن تمويل التنمية (26 شتنبر) والاجتماع الرفيع المستوى المخصص للقضاء التام على الأسلحة النووية.

وتتضمن أشغال الدورة الحالية أيضا اجتماعا خر بشأن أساليب العمل المستعجلة لفائدة الدول الجزرية الصغيرة النامية.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

    • الجـزائر تعـلن تخفيض إنتـاجها من النفـط

       قلصت الجزائر التي ترأس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك), انتاجها النفطي وفقا لاتفاق أوبك+ الموقع في 12 أفريل الماضي, معربة في الوقت ذاته عن ثقتها في ان تحترم جميع الدول الموقعة على الاتفاق التزاماتها في خفض الانتاج.

ثـقــافــة

صـحـــة

    • دراسة : "المتعافون من كورونا ليسوا مصدرا للعدوى "

      كشفت دراسة علمية جديدة أن الأشخاص الذين تصبح نتائج فحوصهم إيجابية مجددا بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ليسوا مصدرا للعدوى, ويمكن أن يكون لديهم أجسام مضادة تحصنهم من المرض مجددا بسبب الفيروس.

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept