قمة روسيا-افريقيا: انطلاق اشغال المنتدى الاقتصادي بحضور السيد بن صالح
Search
Lundi 18 Novembre 2019
Journal Electronique

انطلقت اليوم الاربعاء بسوتشي (روسيا) أشغال المنتدى الاقتصادي روسيا-افريقيا الاول, و هذا بحضور أزيد من 50 رئيس دولة وحكومة افريقية, منهم رئيس الدولة عبد القادر بن صالح.

وسيترأس أشغال المنتدى المنعقدة بمركز الاعلام الواقع بالحظيرة الأولمبية لمدينة سوتشي مناصفة كل من رئيس روسيا الفدرالية فلاديمير بوتين و رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي, البلد الذي يتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الافريقي.

ويقود رئيس الدولة وفدا هاما يضم وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقدوم و وزير المالية, محمد لوكال و وزير الطاقة, محمد عرقاب.

وأكد السيد بوقدوم أن المشاركة رفيعة المستوى للجزائر في هذه القمة تعكس رغبتها في "تعزيز مصالح القارة الافريقية و كذا مصالحها الشخصية".

وتعتبر الجلسة العلنية هي الحدث الهام لهذه القمة و التي جاءت تحت شعار "روسيا - افريقيا: تثمين امكانيات التعاون".

كما يضم برنامج هذا الحدث مناقشة ثلاثة مسائل اخرى و هي "تعزيز العلاقات الاقتصادية", و"اطلاق مشاريع مشتركة", و "التعاون في المجالات الاجتماعية و الانسانية".

وسيجمع المنتدى ايضا رؤساء الدول الافريقية و ممثلين عن اوساط الاعمال والمرافق العمومية الروسية والافريقية و الدولية, بالإضافة الى منظمات تعاون افريقية.

كما سيكون المنتدى بمثابة ارضية لتوفير الشروط المشجعة على تطوير العلاقات الاقتصادية و التجارية بين روسيا الفدرالية و البلدان الافريقية.

و عقب المنتدى من المقرر التوقيع على سلسلة من العقود في المجال الاقتصادي والتجاري و في مجال الاستثمارات.

و على هامش هذا المنتدى, سيتم تنظيم معرض من اجل عرض الانجازات و الامكانيات في المجالات الاقتصادية و العلمية و البيئية و الثقافية.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • وزارة المجاهدين

سيقوم وزير المجاهدين الطيب زيتوني، يومي الأحد و الاثنين 17و 18 نوفمبر بزيارة عمل و تفقد الى كل من ولايتي وهران وسيدي بلعباس.

 

  • وزير التجارة في بسكرة

سيشرف وزير التجارة سعيد جلاب يوم الاثنين 18نوفمبر 2019، على افتتاح الصالون الدولي الخامس للتمور الذي سيعقد في ولاية بسكرة ،تحت الرعاية السامية لرئيس الدولة.

 

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept