bannière vote
قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت
Search
Mardi 10 Décembre 2019
Journal Electronique

يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

وأوضح محمد بن عمار "أن الديوان يعتزم فتح هذه القرية الجديدة بمنطقة  تاغيت التي تستقطب عديد  السياح وطنيين وأجانب، لاسيما خلال هذا الموسم للسياحة  الصحراوية".

ويتوخى من فتح هذا المرفق السياحي بطاقة استقبال بـ100 سرير تتوزع على مختلف  الغرف، بالإضافة إلى 80 سريرا آخر في المخيم، الرفع من القدرات الفندقية لهذه  المنطقة السياحية بشكل خاص، فضلا عن تعزيز الوجهة السياحية للساورة التي تشهد منذ بضعة سنوات إقبالا متزايدا للسياح، كما أكد ذات المتحدث.

وأشار بن عمار "أن هذه المنشأة الفندقية والسياحية تتوفر على مطعم  بأزيد من 100 طاولة متخصص فقط في إعداد الأطباق التقليدية, وذلك بهدف المساهمة في الترويج وترقية فن الطبخ المحلي لمنطقة الساورة."  

وأضاف أن الديوان قد سبق وأن استثمر غلافا ماليا بأكثر من 16 مليون دج بغية  تحويل قرية زراعية مهجورة إلى قرية سياحية بتوزديت (160 كلم جنوب بشار)، حيث  تضم هذه القرية السياحية 16 شقة بطاقة إجمالية قدرها 120 سرير قابلة للتوسيع إلى 200 سرير.

وذكر "أن هذا الهيكل السياحي الجديد الذي يتوفر على جميع وسائل الراحة  والترفيه, يتربع على مساحة إجمالية قوامها 4.500 متر مربع على مستوى منطقة  تزخر بمقومات طبيعية سياحية وأثرية متميزة"، مشيرا أنه ومنذ مارس 2018 أصبحت واحدة من المنتجعات السياحية المقترحة للسياح الراغبين في قضاء عطلة في منطقة الساورة والإستمتاع بمناظرها الخلابة ". 

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تركيب السيارات في 2019: انخفاض واردات مجموعات (اس كا دي)

      استوردت الجزائر ما قيمته 2.30مليار دولار من مجموعات (SKD) الموجة لتركيب السيارات السياحية و مركبات نقل الأشخاص و البضائع خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 مقابل 2.53مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018 , مسجلة بذلك و لأول مرة انخفاض بـ 228.05مليون دولار (-9 بالمائة), حسب المديرية العامة للجمارك.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع العمل و الضمان الاجتماعي :

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح صالون المؤسسات المصغرة المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ،و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،وذلك يوم الأثنين 9 ديسمبر ابتداء من الساعة 13سا.

  • وزارة التجارة :

ينشط وزير التجارة سعيد جلاب ، يوم الاثنين9 ديسمبر ،ابتداء من الساعة 17سا ،بدار الجزائر في الشركة الجزائرية للمعارض،ندوة صحفية حول معرض الانتاج الجزائري المقرر تنظيمه في الفترة الممتدة بين 19 و28 ديسمبر الجاري. 

  • وزارة المجاهدين

تنظم وزارة المجاهدين ندوة تاريخية بمناسبة الذكرى الـ59 لليوم الوطني لمظاهرات الشعب 11 ديسمبر 1960 -2019،وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر على الساعة سا9و 30د بالمركز الوطني للدراسات في الحركة الوطنية-الأبيار.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف والي الجزائر على مراسيم حفل تسليم مقررات الادماج لأعوان المؤسسات العمومية الولائية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 08.30 صباحا بمقر ولاية الجزائر.

 

  • ولاية الجزائر:

سيشرف السيدين وزير السكن والعمران والمدينة ووالي الجزائر على حفل توزيع عقود ملكية السكنات لمختلف الصيغ على المستفيدين في اطار البرامج السكنية العمومية وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 على الساعة 10.30 صباحا بولاية الجزائر.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept