اكتشاف مقبرة ولوحات جدارية عمرها 750 عاما شرقي الصين
Search
Lundi 21 Octobre 2019
Journal Electronique

أعلنت سلطات مقاطعة شاندونغ شرقي الصين اكتشاف مقبرة قديمة بها لوحات جدارية عمرها نحو 750 عاما.

وقال المسؤول بمعهد الآثار في مدينة جينان عاصمة شاندونغ اليوم الثلاثاء - إن المقبرة الحجرية الواقعة بحي تشانغتشينغ في جينان بنيت من الطوب ويعود تاريخها إلى عهد أسرة يوان الملكية (بين عامي 1271 و1368م).

وأضاف أن الجزء الواقع تحت الأرض من المقبرة عبارة عن قاعة دائرية على شكل خيمة منغولية نحتت قبتها على شكل زهرة اللوتس, فيما تم طلاء الجدران بأشكال تشبه السحاب ,حيث يعتقد أنها تجلب الحظ السعيد في الثقافة الصينية, كما تمت كتابة تاريخ المقبرة على الجدران. وتابع أن المقبرة قيمة للغاية, حيث إن المقابر المكتشفة من عهد أسرة يوان الملكية قليلة للغاية.

وكان معهد علوم الآثار في مقاطعة شانشي قد ذكر امس - في بيان له عن اكتشاف   أطلال منزل يرجع تاريخه إلى ما بين 5 إلى 7 آلاف سنة في مقاطعة شانشي شمالي الصين.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept