أوبيب تقرر تمديد اتفاق خفض الإنتاج
Search
Lundi 26 Août 2019
Journal Electronique

قررت منظمة الدول المصدرة للنفط اليوم الثلاثاء بفيينا تمديد اتفاق تحديد حصص الانتاج لمدة 9 أشهر ابتداء من تاريخ الفاتح جويلية مع المصادقة على ميثاق التعاون, حسب ما أفاد به البيان الختامي للاجتماع الوزاري لدول الأوبيب و الدول غير الأعضاء في المنظمة.

وكانت منظمة الأوبيب قد اتفقت في ديسمبر 2018 مع عشرة دول منتجة خارج المنظمة و على رأسها روسيا على خفض انتاجها بشكل مشترك بـ 1.2 مليون برميل/يوميا ابتداء من الفاتح جانفي 2019 لمدة ستة أشهر على أن تخفض دول الأوبيب انتاجها بـ 800.000 برميل/يوميا مقابل 400.000 برميل/ يوميا بالنسبة لهذه الدول المنتجة غير الأوبيب.

خلال هذا الاجتماع تم التأكيد على "الالتزام المستمر" للدول المنتجة المشاركة في "بيان التعاون" لصالح سوق مستقرة و المصلحة المشتركة للدول المنتجة و تموين ناجع اقتصادي و أكيد للمستهلكين و مردود عادل لرأس المال المُستثمر مشيرا إلى التحسن العام لظروف السوق و ثقة المستثمرين بالإضافة إلى عودة الثقة و الاستثمارات في الصناعة النفطية.

و خلال هذا الاجتماع الذي تم ترأسه مناصفة من طرف رئيس منظمة أوبيب و وزير النفط الفنزويلي و وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك، تم التذكير بحقوق الشعوب و الأمم في السيادة الدائمة على ثرواتها و مواردها الطبيعية.

كما تم التذكير ب"بيان التعاون" المبرم يوم 10 ديسمبر 2016 بين الدول المنتجة و غير المنتجة للأوبيب.

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حج: 120 مسنا من المعوزين يتوجهون الى البقاع المقدسة

      يتوجه 120 شخصا من فئات المسنين والمعوزين المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية, يوم غد الجمعة الى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2019 , حسب ما أكدته اليوم الخميس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية.

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

    • أكثر من 1.600 لسعة عقرب من بينها 4 وفيات بورقلة

      تم تسجيل ما لا يقل عن 1.626 لسعة عقربي من بينها 4 وفيات منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية 31 جويلية بورقلة حسب ما أكده ،اليوم الثلاثاء ، منظمي مبادرة تحسيسية حول الوقاية من التسمم العقربي.

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الطاقة

يقوم وزير الطاقة محمد عرقاب، يومي الاثنين26 و الثلاثاء 27 أوت، بزيارة عمل وتفقد الى ولايتي الواد و بسكرة، يعاين و يدشن خلالها عددا منالمشاريع الطاقوية.

 

  • زرواطي في تمنراست

تقوم وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، يوم الاثنين 26 أوت بزيارة عمل وتفقد الى ولاية تمنراست.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept