بعد غياب دام 6 سنوات: الجزائر ستشارك في معرض دمشق الدولي
Search
Mercredi 16 Octobre 2019
Journal Electronique

تشارك الجزائر تحت اشراف وزارة التجارة في  الطبعة الـ61 من معرض دمشق الدولي (سوريا) الذي سينظم من 28 اوت الى 6 سبتمبر  2019، من خلال عشرة عارضين يمثلون عدة قطاعات، حسب بيان للشركة الجزائرية  للمعارض (سافكس).

و اوضح ذات البيان ان الجزائر التي ستشارك في هذا المعرض بعد غياب دام 6 سنوات ستكون ممثلة من خلال جناح رسمي يتربع على مساحة 300 متر مربع.

و اضاف المصدر ذاته ان العارضين العشرة يمثلون قطاعات البناء و مواد البناء و  الصناعات الغذائية و الميكانيك و الكهرباء و النسيج و عتاد تربية الدواجن.

كما اشارت الشركة الجزائرية للمعارض الى ان المشاركة الجزائرية في معرض دمشق  الدولي الذي ينظم على مستوى مدينة المعارض بالعاصمة السورية تحت شعار "من  سوريا الى العالم" تشكل "فرصة جيدة للعارضين الجزائريين من اجل تطوير شراكات  مثمرة مع المؤسسات السورية و منطقة الشرق الاوسط من اجل ترقية تصدير المنتوج  الوطني و توفير موارد بهدف الخروج من التبعية شبه الكلية للمحروقات".

و من اجل توفير جميع شروط نجاح المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين في  مشاركتهم و تثمين اعمالهم الترقوية من خلال اتصالات جادة و امكانية تلقي طلبات  و ابرام عقود شراكة فان ممثلين عن سافيكس قد تم ايفادهم الى عين المكان منذ 20  اوت الجاري.

و خلص ذات المصدر في الاخير الى ان تكفلا في حدود 80 % فيما يخص تكاليف  استئجار فضاءات العرض و ارسال عينات المنتجات قد خصص للمشاركين في اطار  الصندوق الخاص بترقية الصادرات الذي تشرف عليه وزارة التجارة.

دولـــي

    • رئاسيات تونس: فوز قيس سعيد في الدور الثاني

      فاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية على منافسه رجل الأعمال والاتصال نبيل القروي. وأظهرت نتائج سبرالآراء عند الخروج من مكاتب الاقتراع (بعد حوالي ساعتين) نقلتها وكالة الأنباء التونسية عن مؤسسة "سيغما كونساي", حصول المترشح المستقل قيس سعيد (61 عاما) على ما يناهز 77 بالمائة من أصوات الناخبين،

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

    • انطلاق المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر

      انطلقت أمس السبت بالجزائر فعاليات المهرجان الثقافي الدولي 11 للموسيقى السيمفونية بمشاركة مصر كضيف شرف بتقديم عرض من تنشيط الجوق السيمفوني لأوبيرا الجزائر بقيادة لطفي سعيدي و أداء السويسرية-الكوبية أنا هاسلير و الشاب الجزائري عماد الدين ادوح و فرقة " رنيم" بقيادة وئام بن عمر حمودة أمام جمهور غفير.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • داء الكلب

تنظم وزارة الصحة ورشة عملية حول داء الكلب من 12 الى 17 أكتوبر 2019 بفندق الاوراسي، الجزائر. سيكون الافتتاح الرسمي يوم السبت 12 أكتوبر على الساعة الرابعة بعد الزوال 16.00.

 

  • فلاحة 

سيترأس السيد شريف عوماري يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 12.00 ظهرا حفل اختتام الطبعة 19 لصالون تربية المواشي والنعدات الفلاحية بقصر المعارض، الصنوبر البحري، سفاكس الجزائر العاصمة.

 

  • المسابقة الوطنية للخيول

سينظم ديوان حظائر الرياضة والتسلية المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز خيول وذلك في الفترتين الممتدتين من 10 الى 12 أكتوبر، ومن 17 الى 19 أكتوبر 2019 على مستوى نادي الفروسية بخروبة، على الساعة التاسعة 09.00 صباحا.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept