الجزائر "ضيف شرف" معرض الصناعات الغذائية بموسكو
Search
Mardi 22 Octobre 2019
Journal Electronique

تحتضن العاصمة الروسية موسكو من 24 إلى 27 سبتمبر المعرض الدولي لمنتجات الصناعات الغذائية "وورد فود" حيث ستكون الجزائر "ضيف شرف", حسب وزارة التجارة.

و سيكون وزير التجارة سعيد جلاب على رأس الوفد الجزائري المشارك في المعرض و ذلك في إطار تنفيذ برنامج المشاركة الرسمية للجزائر في التظاهرات الاقتصادية بالخارج.

و تدخل هذه المشاركة في إطار الديناميكية الجديدة لترقية الصادرات خارج المحروقات و تهدف إلى ترقية المنتجات الجزائرية في العالم بمناسبة التظاهرات الاقتصادية الكبرى.

و يستضيف الجناح الجزائري على مساحة 600 متر مربع مشاركة 40 مؤسسة من مختلف الشعب على غرار زيت الزيتون و المشروبات و العجائن الغذائية و التمور و المعلبات و الفواكه و الخضر و المنتوجات المحلية.

و من أجل ضمان أحسن تنشيط للجناح الوطني, تقرر تقديم فن الطبخ الجزائري من قبل طباخ إلى جانب قائمة طعام يومية متنوعة معدة بمقادير معروضة.

كما تقرر بهذه المناسبة تنظيم منتدى "لقاءات الأعمال" من طرف الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • تكوين وتعليم مهنيين

سيقوم السيد دادة موسى بلخير بزيارة عمل وتفقد للقطاع بولاية تيبازة وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.00 صباحا.

 

  • عمل، تشغيل وضمان اجتماعي

سيترأس الاستاذ تيجاني حسان هدام بمشاركة وزير العدل السيد بلقاسم زغماتي اشغال اليوم الدراسي الوطني حول المنازعات الادارية في الضمان الاجتماعي وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 09.00 صباحا وذلك بمقر CNAS ببن عكنون.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept