البطولة الافريقية لكرة الريشة: الجزائر تتوج باللقب القاري
Search
Samedi 30 Mai 2020
Journal Electronique

توج المنتخب الجزائري -حسب الفرق رجال- لكرة الريشة (بادمينتون), بلقب البطولة الإفريقية الجارية بالعاصمة المصرية القاهرة, إثر فوزه اليوم الخميس في النهائي على جزر موريس بنتيجة (3-2) اليوم الخميس.

وكان "الخضر" منهزمين في النتيجة (2-0) بعد خسارة يوسف مدال صبري (فردي) أمام جورج جوليان بول (18-21, 09-21) ومحمد عبد الرحيم بلعربي (فردي) على يد آتيش لوباه (09-21, 19-21).

لتنقلب الأوضاع بعدها لفائدة الجزائر, بفضل: عادل حامق (فردي) الفائز على جون بيرنار بونغو (22-20, 21-15), ثم الثنائي كسيلة معمري ويوسف مدال صبري (زوجي) أمام جورج جوليان بول و آتيش لوباه (15-21, 22-20, 21-13), وبعدها الزوجي محمد عبد الرحيم بلعربي وعادل حامق, الذين رجحا الكفة وأهديا الذهب للجزائر بعد لقاء "ماراثوني" دام قرابة ساعة من الزمن (54 دقيقة) أمام ميلفين آبياه و جون بيرنار بونغو بواقع (22-20, 21-16).

وكان الفريق الجزائري قد فاز في المربع الذهبي على جنوب إفريقيا (3-0) أمس الأربعاء, في الوقت الذي تجاوزت فيه جرز موريس, المنتخب المصري, منظم الدورة, بـ(3-0).

كما تصدرت الجزائر المجموعة الأولى بعد الفوز في المباريات الثلاث, على حساب تونس (5-0) وأوغندا (5-0), وجزر موريس بـ(4-1).

من جهته, تحصل المنتخب الجزائري للسيدات على الميدالية الفضية, بعد حلوله ثانيا في الترتيب النهائي, بعد مصر التي افتكت المعدن النفيس, حيث فازت "الخضريات" أمام جنوب افريقيا (5-0) وجزر موريس (3-2), مقابل خسارة واحدة أمام مصر (2-3).

وتتواصل المنافسة بإجراء لقاءات الفردي إلى غاية 16 من هذا الشهر, حيث تهدف الجزائر إلى الحفاظ على اللقب لدى الزوجي ذكور, من أجل التأهل إلى الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو اليابانية.

وسينال البطل القاري 6 آلاف نقطة من شأنها أن ترفعه في التصنيف العالمي, مما يسمح للثنائي الجزائري مدال صبري ومعمري كسيلة, في حال التتويج, بانتزاع تأشيرة الأولمبياد.

وحسب برنامج الدورة, تقام منافسات الفرق من 10 إلى 13فيفري, فيما تلعب مواجهات الفردي أيام 14 و 15 و 16 من نفس الشهر.

ويشارك الوفد الجزائري بثمانية عناصر منهم أربعة من الإناث, في الوقت الذي تشهد فيه هذه المنافسة حضور 9 بلدان ويتعلق الأمر بكل من الجزائر, جزر موريس, تونس, جنوب افريقيا, الكاميرون, المغرب, سيراليون, أوغندا ومصر (البلد المنظم).

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

    • الجـزائر تعـلن تخفيض إنتـاجها من النفـط

       قلصت الجزائر التي ترأس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك), انتاجها النفطي وفقا لاتفاق أوبك+ الموقع في 12 أفريل الماضي, معربة في الوقت ذاته عن ثقتها في ان تحترم جميع الدول الموقعة على الاتفاق التزاماتها في خفض الانتاج.

ثـقــافــة

    • وفاة الفنان المصري حسن حسني

      توفي الفنان المصري، حسن حسني، فجر اليوم السبت، عن عمر ناهز 89 عاما، بمستشفى في القاهرة، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، وفقا لوسائل إعلام محلية.

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept