تحذير من كمية السكر العالية في طعام الأطفال الموجود بالأسواق
Search
Mardi 22 Octobre 2019
Journal Electronique

أظهر تقرير جديد لمنظمة الصحة العالمية أن أطعمة الأطفال الموجودة بالأسواق تحتوي عموما على كمية كبيرة من السكري بما يشكل مصدر قلق على الصحة.

واستندت المنظمة الأممية المختصة بالصحة العامة في استنتاجها هذا على اختبارات قام بها مكتبها الأوروبي حيث شملت نحو 8000 منتج في أكثر من 500 متجر في النمسا وبلغاريا والمجري بين نوفمبر 2017 وجانفي 2018.

وأظهرت النتائج أنه في نصف المنتجات المشمولة في الدراسة ي يتأتى أكثر من 30 بالمائة من السعرات الحرارية من السكري وحوالي ثلث المنتجات تحتوي على سكر مضاف أو محليات اصطناعية.

وحذرت المنظمة من أن المستويات العالية جدا من السكريات الموجودة في المنتجات التجارية هي مصدر قلقي لأنها تزيد مخاطر زيادة الوزن وتسوس الأسناني وتعزز احتمال عادة غذائية بتفضيل السكريات تستمر طوال العمر.

وأوصى التقرير بضرورة أن تعمل الدول على تشريع قوانين تكبح زيادة السكريات في الأطعمة وحظر إضافة السكريات والمحليات لأطعمة الأطفالي ووضع نهاية للترويج لبدائل عن حليب الأم الطبيعي.

وقالت سوزانا ياكاب المديرة الإقليمية للفرع الأوروبي من منظمة الصحة العالمية "التغذية السليمة لحديثي الولادة والأطفال الصغار ضرورية لكي ينموا على أفضل وجه ويكون وضعهم الصحي أفضل في فترات لاحقة من عمرهم".

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • التعليم الديني: تقليد راسخ في قصور وواحات غرداية

      يعتبر التعليم الديني سيما تحفيظ القرآن الكريم للأطفال من بين أبرز التقاليد الراسخة المنتشرة عبر قصور وواحات غرداية. ويتوفر كل مسجد مشيد عبر أحياء الولاية على قاعة كبيرة تسمى "محضرة" (أعزام أو أكربيش باللغة الأمازيغية).

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف مقبرة تعود إلى ألفي عام شرقي الصين

      اكتشف علماء آثار صينيون مقبرة يرجع تاريخها إلى 2000 سنة, وذلك في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين. وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان لها اليوم الأحد - أنه تم اكتشاف المقبرة القديمة في محافظة دونغهاي بمدينة ليانيونقانغ,

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • تكوين وتعليم مهنيين

سيقوم السيد دادة موسى بلخير بزيارة عمل وتفقد للقطاع بولاية تيبازة وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.00 صباحا.

 

  • عمل، تشغيل وضمان اجتماعي

سيترأس الاستاذ تيجاني حسان هدام بمشاركة وزير العدل السيد بلقاسم زغماتي اشغال اليوم الدراسي الوطني حول المنازعات الادارية في الضمان الاجتماعي وذلك يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 ابتداءا من الساعة 09.00 صباحا وذلك بمقر CNAS ببن عكنون.

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept