"أسيهار": مجلة شهرية جديدة مخصصة للسياحة والأسفار
Search
Vendredi 20 Septembre 2019
Journal Electronique

شهدت الساحة الاعلامية صدور مجلة شهرية جديدة بعنوان "أسيهار" مخصصة للسياحة والأسفار التي ستساهم نوعا ما في سد الثغرة المسجلة في مجال الإصدارات التي تهم هذا النشاط.

وتتضمن هذه المجلة التي طبعت بألوان على ورق صقيل من قبل Art of Advertising مقالات باللغات العربية و الفرنسية والإنجليزية قصد ترقية المؤهلات السياحية التي تزخر بها الجزائر لاسيما المناظر الطبيعية للتاسيلي و متحفه في الهواء الطلق المتميز بآلاف الرسوم الصخرية إضافة إلى التراث الثقافي لصحراء الجزائر.

وتناول هذا الإصدار المحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر الدولي الجديد بسعة 10 ملايين مسافر سنويا و مسجد الجزائر الاعظم, ثالث اكبر مسجد في العالم بعد مسجد الحرم المكي و المسجد النبوي بالمدينة المنورة.

كما تطرقت هذه المجلة إلى قصبة الجزائر المصنفة تراثا إنسانيا عالميا سنة 1992 من قبل اليونسكو.

و استحسن مدير الوكالة الوطنية لتطوير السياحة, نورالدين ندري في حوار خصه للمجلة, كوننا "نتحدث أكثر فأكثر عن وجهة الجزائر", مشيرا إلى أن الاستراتيجية المطورة تدخل في إطار استغلال وتثمين كامل القدرات السياحية التي يزخر بها البلد.

وبعد أن ركز على التطور الذي شهدته السياحة, أكد المدير العام للوكالة أن هذا القطاع يمثل حاليا 5ر2 % من الناتج المحلي الخام مقابل 1 % في وقت سابق, حيث سجل "نموا حقيقيا", مشيرا إلى أن تطوره يعتمد منذ 2008 على المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية الذي يشمل جميع الجوانب.

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • رفع القيود المقررة في اطار قاعدة 51/49٪

      يقترح المشروع التمهيدي لقانون المالية 2020، الذي عرض أمس الأربعاء على مجلس الحكومة، رفع القيود المقررة في اطار قاعدة 51/49 بالمئة المطبقة على الاستثمارات الأجنبية في الجزائر بالنسبة للقطاعات غير الاستراتيجية.

ثـقــافــة

    • سيلا 24: أكثر من 1020 دار نشر والسينغال ضيف شرف

      يشارك "أكثر من 1020 ناشر" من 40 بلدا في الطبعة الـ24 لصالون الجزائر الدولي للكتاب (سيلا 2019) التي تعقد فعالياتها من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبل بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة مع اختيار السينغال ضيف شرف.

صـحـــة

بـيـئـــــة

مـواعــيـــد

  • قطاع الصحة 

تنظم النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، يوما وطنيا حول المؤثرات العقلية ،وذلك يوم الاثنين 16 سبتمبر،على الساعة 9صباحا،بفندق الأوراسي بالعاصمة.

  • وزارة الشؤون الخارجية 

تنظم وزارة الشؤون الخارجية ورشة جهوية افريقية حول تطوير حصيلة الجرد الوطني للغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري،وذلك يوم الاثنين 16 سبتمبر ،على الساعة 8سا بفندق السوفيتال.

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept