السياحة ببشار :العلاج بالحمامات الرملية بتاغيت في حاجة إلى ترقية
Search
Mercredi 27 Mai 2020
Journal Electronique

يدعو المتعاملون في السياحة بتاغيت ببشار إلى العمل من أجل ترقية أنشطة العلاج بالحمامات الرملية بالمنطقة نظرا للفوائد الصحية لهذه ممارسة الطبية القديمة التي تنتشر بالمناطق الصحراوية من الوطن.

وأوضح بشير أقاسم (متعامل سياحي) أنه يتعين تعزيز أنشطة العلاج بالحمامات الرملية التي يبدأ موسمها مطلع شهر جويلية المقبل في جميع أنحاء المنطقة, حيث يشارك حوالي 20 رجلا و امرأة في هذا النشاط العلاجي"."نقترح على السلطات المحلية و الهلال الأحمر الجزائري تسخير فريق طبي و شبه طبي من أجل متابعة الراغبين في هذا العلاج و تحسسيهم حول الحالات التي تحتاج العلاج بطريقة الحمامات الرملية", مثلما أضاف ذات المتعامل السياحي و هو أيضا الناطق الرسمي لمنظمي الحمامات الرملية بمنطقة تاغيب (97 كلم جنوب بشار). وذكر أن العلاج بالحمامات الرملية "ممارسة طبية قديمة تنتشر بالمناطق الصحراوية, حيث يمنع الأطباء الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض لاسيما المزمنة (القلب و الضغط الشرياني وأمراض الربو) من متابعة هذا النوع من العلاج.

وعليه فإنه يستحسن تواجد في مواقع العلاج بالحمامات الرملية فرق طبية و شبه طبية من أجل التدخل و المساعدة في الحالات التي تستدعي ذلك يضيف السيد أقاسم.

''نريد أن نمارس هذه المهارات التي تميز بها أسلافنا في أفضل الظروف الصحية النظيفة بمساهمة قطاع الصحة و السلطات المحلية" يأمل ذات المتحدث.

ومن جهته, أكد رئيس المجلس الشعبي لبلدية تاغيت "أن مدينة تاغيت وبرغم الوسائل البسيطة التي تتوفر عليها تظل دوما على استعداد للمساهمة في موسم العلاج بالحمامات الرملية", مؤكدا أنها "عازمة كذلك على تمويل عملية توفير المياه و بكميات معتبرة لسد احتياجات الزوار, وعلى المتدخلين الآخرين ضمان توفير الصهاريج التي تفتقر إليها المنطقة" .

وأضاف ذات المنتخب: "على غرار باقي النشاطات السياحية على مستوى بلديتنا لطالما شجعنا النساء و الرجال الذين يشاركون في هذا النشاط الذي يعرف من سنة إلى أخرى إقبالا كبيرا, كما بادرنا بتنظيمه و دعمه الكامل باعتبار أنه يشكل إضافة في مجال ترقية السياحة وأيضا دعما إقتصاديا للسكان".

وتنظم الحمامات الرملية في الفترة الممتدة ما بين جوان وسبتمبر من كل سنة تحت درجة حرارة عالية, وتمارس منذ قرون على الكثبان الرملية بالعرق الغربي الكبير, حيث يتم طمر جسد الشخص داخل رمال شديدة الحرارة تحت أشعة الشمس ويستلقي فيها المصابون بأمراض في المفاصل لفترة عشر دقائق.

و يتم هذا العلاج التقليدي بعد تقديم شهادة طبية تثبت أن الشخص لا يعاني من أي مرض مزمن (القلب والسكري أو ضغط الدم الشرياني), كما ذكر السيد أقاسم الذي يقع مركبه السياحي بتاغيت.

و يتيح هذا المرفق السياحي تسهيلات كبيرة لطالبي هذا النوع من العلاج التقليدي خلال موسم الحمامات الرملية في التفاتة تضامنية مع المرضى الوافدين من مختلف مناطق البلاد.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

    • الجـزائر تعـلن تخفيض إنتـاجها من النفـط

       قلصت الجزائر التي ترأس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك), انتاجها النفطي وفقا لاتفاق أوبك+ الموقع في 12 أفريل الماضي, معربة في الوقت ذاته عن ثقتها في ان تحترم جميع الدول الموقعة على الاتفاق التزاماتها في خفض الانتاج.

ثـقــافــة

صـحـــة

    • دراسة : "المتعافون من كورونا ليسوا مصدرا للعدوى "

      كشفت دراسة علمية جديدة أن الأشخاص الذين تصبح نتائج فحوصهم إيجابية مجددا بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ليسوا مصدرا للعدوى, ويمكن أن يكون لديهم أجسام مضادة تحصنهم من المرض مجددا بسبب الفيروس.

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept