bannière vote
وزير الرياضة : سنسهر على تطبيق القوانين على اتحاديتي الدراجات والملاكمة
Search
Samedi 07 Décembre 2019
Journal Electronique

 أكد وزير الشباب والرياضة, رؤوف سليم برناوي, أن قطاعه سيسهر على تطبيق القوانين على مستوى جميع الهيئات, من بينها اتحاديتي الدراجات والملاكمة اللتين مرتا بفترة صعبة على مستوى منصب الرئيس.

فبخصوص الاتحادية الجزائرية للدراجات, فقد انتخب اعضاء الجمعية العامة بالتزكية رئيسا جديدا, ويتعلق الأمر بخير الدين برباري, بحضور 25 عضوا فقط من بين ال47 مسجلا, خلال اشغال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت السبت الفارط.

ويخلف برباري, الرئيس السابق مبروك قربوعة الذي انسحب في نوفمبر الفارط لأسباب "شخصية وصحية", عقب انتخابه في شهر فيفري 2017.

و انتقد برناوي الاعضاء المقاطعين للانتخابات قائلا: "كان هناك تدخل سابق لم يتكلم عنه الأعضاء لأنه كان في فائدتهم, والآن انتهى زمن تدخل الوصاية, والصندوق هو من يعطي الشرعية. على الاعضاء أن يكونوا في مستوى مسؤولياتهم لأن القوانين الداخلية لاتحادية الدراجات واضحة, وحتى المحكمة رفضت ادعاءهم و الآن أمامهم محكمة التحكيم الرياضي".

و اضاف برناوي قائلا: "مهمة الوزارة هي ضمان ومراقبة تطبيق القوانين دون التدخل في تسيير الاتحاديات. يجب عدم الخروج عن الاطار القانوني و ترك جانبا العاطفة و المحاباة و الموالاة".

من جهة اخرى, تطرق مسؤول القطاع الى الوضعية التي تعيشها الاتحادية الجزائرية للملاكمة, والتي تحضر لعقد جمعيتها العامة الانتخابية بداية ماي القادم, كاشفا أن الرئيس السابق, عبد المجيد نحاسية, قد تمت تبرئته من قبل محكمة بئر مراد رايس (الجزائر) و المحكمة الرياضية بعدما تجميد مهامه بسبب خلاف بينه و بين أعضاء مكتبه التنفيذي, لتتم سحب الثقة منه في الجمعية العامة الاستثنائية.

وقال برناوي "المحكمة الادارية والمحكمة الرياضية برأتا نحاسية, الذي تم تجميد عمله بصفة مؤقتة ورفع عدم الاهلية عنه. وفي هذه الحالة سيعود الى منصبه مباشرة كرئيس شرعي للاتحادية, وبعد ذلك بإمكان الجمعية العامة عقد جمعية استثنائية اذا كانت لا ترغب في مواصلة العمل معه".

وأخبر ايضا "نحاسية عوقب مؤقتا دون صدور أي قرار في حقه, كما أنه لم يحال على مجلس تأديب ولم يتعرض لأي عقوبة. لذا فقرارات محكمة التحكيم الرياضي تلغي جميع قرارات الجمعية العامة".

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • أوبك تدعو إلى خفض إضافي لإنتاج النفط

      صرح وزير الطاقة الروسي, ألكسندر نوفاك الخميس بفيينا إن لجنة وزارية من "أوبك" أوصت بزيادة تخفيضات إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في الربع الأول من 2020.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

    • وفاة 7 ملايين شخص سنويا بفعل تغير المناخ

      أكدت منظمة الصحة العالمية, اليوم الأربعاء, أن صحة الإنسان هي أكبر المتضررين من آثار تغير المناخ, لا سيما وأن التغيرات المناخية تتسبب في وفاة سبعة ملايين شخص سنويا في مختلف مناطق العالم.

مـواعــيـــد

  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

سيترأس الاستاذ الطيب بوزيد أشغال المؤتمر الوطني للجامعات، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 ابتداءا من الساعة 08.30 صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر الوزارة ببن عكنون.

 

  • وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

ستشرف السيدة غنية الدالية على افتتاح يوم دراسي اعلامي حول تأثير تكنولوجيات الاعلام والاتصال على التواصل داخل الاسرة، وذلك يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 09.00 صباحا بالمركز الوطني للدراسات والاعلام والتوثيق حول الاسرة والمرأة والطفولة بتليملي.

 

  • وزارة المالية

سيترأس وزير المالية لقاءا حول خطة عمل ادارة الضرائب، وذلك يوم الاحد 08 ديسمبر 2019 على الساعة 09.30 صباحا بمقر وزارة المالية.

 

 

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept