"ناسا" تختار 11 شركة خاصة للمساعدة في الهبوط على القمر
Search
Samedi 20 Juillet 2019
Journal Electronique

قالت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)امس الخميس إنها اختارت 11 شركة خاصة لإجراء دراسات وإنتاج نماذج أولية لهبوط البشر ضمن برنامجها لاستكشاف القمر.  

ومن المتوقع أن يضع البرنامج رواد فضاء أمريكييني بمن فيهم أول امرأة على القطب الجنوبي للقمر بحلول عام 2024 وإنشاء بعثات مستدامة بحلول 2028.    

ومن بين تلك الشركات المختارة "سبيس إكس" و"بوينغ" و"لوكهيد مارتن" و"نورثروب غرومان" و"بلو أوريجن"ي والكثير منها متعاقدة بالفعل مع "ناسا".    

وتلتزم هذه الشركات بدراسة أو تطوير نماذج أوليةي خلال الأشهر الستة المقبلة تقلل من مخاطر الجدول الزمني لعناصر النزول والنقل وإعادة التزود بالوقود في نظام هبوط بشري محتمل وفقا لوكالة "ناسا".

واقترحت "ناسا" نقل رواد الفضاء في نظام هبوط بشري من محطة نقل تسمى البوابة إلى المدار المنخفض للقمري باستخدام عنصر نزول لنقلهم إلى السطح وعنصر صعود للعودة إلى البوابة.  

وتبلغ القيمة الإجمالية للمنحة لجميع الشركات 45.5 مليون دولار أمريكي وسوف تساهم الشركات بنسبة 20 في المائة على الأقل من التكلفة الإجمالية للمشروع وفقا لـ"ناسا".

دولـــي

مـجـتـمـع

سـيــــاحـة

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • الجزائر لديها قدرات لتصدير الغاز نحو آسيا

      ستسمح قدرات الجزائر التي مددت عقودها الغازية مع اوروبا لا سيما عبر ايطاليا و اسبانيا, لها بتصدير الغاز الطبيعي المميع نحو آسيا و افريقيا, حسب ما اوضح اليوم الثلاثاء المختص في المسائل الطاقوية مصطفى مقيدش.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كأس إفريقيا 2019

ريـاضــــة

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept